TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سالك" السعودية تستحوذ على "المزارعون المتحدون" في أوكرانيا

"سالك" السعودية تستحوذ على "المزارعون المتحدون" في أوكرانيا
مزرعة تابعة لشركة المزارعون المتحدون التي استحوذت عليها "سالك"
المراعي
2280
-1.25% 55.20 -0.70

الرياض – مباشر: استحوذت الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني (سالك) على حصة شركة المراعي وحصة شركة الحبوب والأعلاف السعودية القابضة في شركة المزارعون المتحدون القابضة (UFHC) بنسبة 66%من رأس المال.

وقالت "سالك"، في بيان لها إنها أصبحت تمتلك شركة المزارعون المتحدون، بالكامل علما بأنها شركة سعودية تملك أراضي زراعية في غرب أوكرانيا.

وأضافت أن الشركة تقع على مساحة تصل لـ 44 ألف هكتار، تنتج من خلالها القمح والذرة والشعير والأعلاف الحيوانية والعديد من المحاصيل الأخرى.

كما أوضحت أن خطوة الاستحواذ على شركة المزارعون المتحدون بالكامل تأتي متسقة مع استراتيجياتها التي ترتكز على الاستثمار في الشركات الزراعية المتخصصة تنفيذاً لمهامها ضمن استراتيجية الأمن الغذائي للمملكة.

وأعلنت شركة المراعي، مطلع الشهر الجاري، عن بيع حصتها في شركة المزارعون المتحدون القابضة (UFHC)، البالغة 33%، لأحد الشركاء المؤسسين، (الشركة السعودية الاستثمار الزراعي والحيواني "سالك")، بإجمالي 105 ملايين ريال.

وقالت شركة سيستيما الروسية، في أكتوبر 2017، إن الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني (سالك) تدرس الاستثمار في شركة روسية لإنتاج الحبوب تمتلكها سيستيما وأفراد في أسرة لوي دريفوس.

ترشيحات:

الفالح: نعمل مع السيادي السعودي على توطين تقنيات الطاقة المتجددة

8 قرارات لمجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان.. اليوم

"الراجحي" يقود قطاع البنوك السعودي لمكاسب 10% منذ بداية 2019

وزير سعودي: محادثات مع الإمارات وعمان لمد شبكة غاز إقليمية